السبت 16 سبتمبر 2023 | 08:49 م

قطاع المعاهد الأزهرية يطلق برنامج تدريبي لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية

شارك الان


يطلق قطاع المعاهد الأزهرية  برنامج تدريبي لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية  تحت رعاية كريمة من فضيلة الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات فضيلة  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف باتخاذ كل ما يلزم نحو الارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية.

حيث تم اليوم  البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال بمعاهد اللغات، وقد تم انطلاق البرنامج التدريبي تحت إشراف الدكتور أحمد شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية و وذلك بالتنسيق بين كل من الإدارة العامة للتعليم  التجريبي والنموذجي برئاسة خالد سلامة، والإدارة العامة للشئون الفنية التعليمية برئاسة الدكتور إسماعيل الشربيني، والإدارة العامة لرياض الأطفال برئاسة نهى درويش، وإدارة التدريب التربوي برئاسة دكتورشريف سميح، ومن ناحية أخرى أشار الدكتور شريف سميح أن هذا البرنامج مخطط له أن يشمل عدة مستويات يتم تنفيذها طبقًا لخطة زمنية تحددها إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية.

 وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة تركيز هذه البرامج على الجانب العملي بحيث يتم تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية للعاملين بمعاهد اللغات . 

 
  وأعلنت  رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية أنها سوف تطلق برنامج تدريبي لتدريب معلمي معاهد اللغات للصفوف (الأول – الثاني -الثالث) الابتدائي، وذلك من مستويات متعددة على مدار العام الدراسي.


وجاء ذلك وتنفيذًا لتعليمات فضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة العمل على تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية من أجل تأهيل العاملين بالمعاهد الأزهرية، ينفذ قطاع المعاهد الأزهرية برنامج تدريب معلمات رياض الأطفال بمعاهد اللغات.